بيـان حزب البعث العربي الاشتراكي حول التدخل التركي السافر في الأراضي السورية

القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي

بيـان حزب البعث العربي الاشتراكي

حول التدخل التركي السافر في الأراضي السورية

يدين حزب البعث العربي الاشتراكي بشدة التدخل التركي السافر في الأراضي السورية, والذي يأتي استكمالاَ لعدوان الطغمة الحاكمة في أنقرة على الشعب العربي السوري ودولته، عبر دعمها المطلق للمرتزقة الإرهابيين وتسليحهم والسماح لهم بعبور الأراضي التركية باتجاه سورية والعراق فيما يعتبر خرقاً فاضحاً للإرادة الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

إن الانتهاك التركي الجديد لسيادة سورية واستقلالها هو عدوان على بلد جار يحارب بقوة الإرهاب الذي يهدد دول العالم، ويقدم شعبه وجيشه تضحيات كبرى لتخليص المنطقة والعالم من هذه الآفة الخطيرة. وهذا الانتهاك هو أيضاَ خرق لمبادئ القانون الدولي ومقاصده، وإساءة للعلاقات التاريخية الوثيقة بين الشعبين العربي السوري والتركي.

إن مواقف العثمانيين الجدد وممارساتهم العدوانية تتطلب إدانة واضحة من جميع القوى والشعوب التي تدافع عن الأمن والسلام ومبادئ حسن الجوار والتي تعلم مدى مخاطر ما يقوم به النظام التركي من أعمال عدوانية وتداعياتها على الأمن الإقليمي والدولي, مستنداَ في ذلك إلى دعم قوى الهيمنة والصهيونية وأتباعهما من الرجعية العربية.

إن الشعب العربي السوري الذي تمرست أجياله السابقة على التصدي للنزعة العثمانية القديمة وسياساتها لتتريك العروبة والإسلام, يعرف كيف يدافع عن سيادته واستقلاله في وجه الطغمة الجديدة وأتباعها. وهو المعروف عنه تمسكه القوي باستقلال وطنه وسيادته ووحدة أراضيه.

دمشق في 22 شباط 2015

القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي في سورية