القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا تنعي شهيد الإنسانية «مانديلا»

القيادة القطرية السوريةوجهت القيادة القطرية برقية تعزية للأمين العام للمؤتمر الوطني الإفريقي جاكوب زوما برحيل المناضل نيلسون مانديلا.

وتقدم الأمين القطري المساعد هلال وحيد الهلال إلى «شعب إفريقيا الصديق بأحر التعازي باسم قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي وقواعده، برحيل بطل من أبطال الحرية في العالم نيلسون مانديلا».

وقال الرفيق الهلال في برقية التعزية: « إننا اذ نعزيكم نعزي أنفسنا بالوقت نفسه، كما نعزي كل شعوب هذا العالم ومناضليه التواقين للحرية، فقليل من الرجال يتخطى نضالهم حدود وطنهم ليعم البشرية بكل شعوبها الطامحة من أجل انهاء عصور العنصرية والتمييز والهيمنة للأبد وكان الفقيد مانديلا واحدا من هذه القلة المميزة في التاريخ».

وأضاف الرفيق الهلال: «نحن السوريون خاصة وكذلك الفلسطينيون والعرب عامة أكثر الشعوب تعرضاً للممارسات العنصرية الصهيونية التي رفضها شهيد الانسانية مانديلا معتبراً اياها صنواً لـ”الأبارتايد” لأن العنصرية لاتتجزأ ، كما أن طموحات البشر من أجل البشر لا تتجزأ ايضا ما يؤكد وحدة الكفاح من أجل عالم أفضل».

وختم الرفيق الهلال بالقول: « إننا على يقين بأن سيرة نضال مانديلا سوف تبقى رمزرا لكل المناضلين الساعيين للحرية في العالم بوجه عام وفي دول النامية بوجه خاص. وستبقى هذه الملحمة الخالدة حافزاً لتعزيز الحراك من أجل مستقبل أفضل لكل الشعوب».