حزب البعث في اليمن يدعو أعضائه لمساندة الجيش ضد الإرهابيين في الجنوب

حزب البعث قطر اليمن

حزب البعث قطر اليمن

دعا حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن كافة اعضائه وقواعده في محافظتي شبوة وأبين الى دعم ومساندة أبناء القوات المسلحة والأمن في المواجهات التي يخوضونها ضد عناصر الارهاب والتخلف.

وجدد حزب البعث العربي الاشتراكي موقفه المبدأي والثابت ضد الارهاب والعنف والتطرف وضد كل من يسانده ويدعمه ويقدم له الدعم اللوجستي من بعض القوى والاطراف السياسية .. مؤكدا مساندته الكاملة لقوات الجيش والامن والمواطنين الشرفاء في المواجهات التي يخوضونها ضد عناصر تنظيم القاعدة في أبين وشبوة وفي مختلف المناطق اليمنية.
وأعلن حزب البعث العربي الاشتراكي مساندته وتأييده المطلق لجهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة الرامية الى استئصال آفة الارهاب وتحقيق الامن والاستقرار وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
وحيا حزب البعث العربي الاشتراكي البطولات التي يسطرها رجال القوات المسلحة والأمن الشجعان ومعهم اللجان الشعبية واستبسالهم في ملاحقة فلول الإرهاب والقضاء عليهم.
هذا وقد كان البعث قد أكد في بلاغ صحفي في وقت سابق على موقفه الثابت والمبدئي تجاه الارهاب بإعتباره خطرا لايستهدف الدولة او قوات الجيش والامن وحسب وانما يستهدف الوطن والعقيدة والانسان اليمني والعملية السياسية برمتها .
مشيرا الى ان الحرب ضد عناصر الإرهاب وملاحقتهم أين ما وجدوا واجب شرعي ووطني وقومي وعلى أبناء المجتمع اليمني الاصطفاف للوقوف بجانب أبناء القوات المسلحة والأمن الذين يقومون بواجبهم بالتصدي للعناصر الإرهابية التي أضرت بالمصالح الوطنية والاجتماعية.وطالب حزب البعث العربي الاشتراكي بسرعة وقف طلعات الطائرات الامريكية بدون طيار ووضع حد لاستباحة الاجواء اليمنية واسناد مهمة ملاحقة العناصر الارهابية لقوات الجيش والامن اليمني .

ودان حزب البعث العربي الاشتراكي دولا اقليمية تقف وراء تصدير الارهابيين الى اليمن وسوريا لزعزعة الامن والاستقرار والاضرار بمصالح الشعبين السوري واليمني الشقيقين .

وقال أن الإرهاب وأنشطته الإجرامية تتسبب في إضعاف الاقتصاد اليمني ودخل الفرد وتوسع رقعة الفقر, وفي ظل أتساع هذه الأنشطة فقد تزداد الأوضاع تدهوراً, ومن غير المستبعد أن تصل البلاد إلى حالة الإنهيار وما يترتب عنها من مخاطر جمة.
داعيا كافة القوى والفعاليات الوطنية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني الى التفاعل الايجابي مع دعوة رئيس الجمهورية لتشكيل اصطفاف وطني وشعبي وسياسي واسع لمواجهة الارهاب واخراج الارهابيين من اليمن.