إسرائيل تتهيأ لحرب مفاجئة قريبة وسقوط مئات الصواريخ في قلب تل ابيب

إسرائيل تتهيأ لحرب مفاجئة قريبة وسقوط مئات الصواريخ في قلب تل ابيبتوقع قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال الاسرائيلي الخميس بان تندلع الحرب القادمة مع اسرائيل بشكل مفاجئ، وذلك في رسالة موجهة للاسرائيليين ليكونوا مستعدين لاي طارئ.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الاسرائيلية الخميس عن الجنرال “إيال أيزنبرغ” قوله “الحرب المقبلة يمكن أن تبدأ بمفاجأة، لذلك يتوجب علينا الاستعداد أكثر لأي مواجهة قادمة، فربما تبدأ المعركة بسقوط المئات من الصواريخ في قلب تل ابيب، وسقوط تلك الصواريخ مستمرة حتى انتهاء الحرب”.

وأضاف “إيال أيزنبرغ” خلال كلمة ألقاها في مؤتمر طبريا السنوي لتشكيلات أبحاث الجيش والمجتمع الإسرائيلي والذي شارك في النقاش الدائر حول جاهزية الجبهة بشأن فحص جاهزية المدنيين الإسرائيليين، “في المعركة الأخيرة حصلنا على ما يشبه العدالة الاجتماعية” لافتاً إلى أن كافة المدن الإسرائيلية مهددة بسقوط الصواريخ، وأن جميع الإسرائيليين متضررون نتيجة لذلك.

ولفت إلى أن الكثير من الإسرائيليين سيكونون متضررين خلال المواجهة القادمة، مضيفاً “يتوجب علينا أن نستثمر أكثر في التعليم ومنظومات الإنذار وأكثر تحصيناً للجمهور الإسرائيلي، كما يتوجب علينا إعطاء الدروس للإسرائيليين في كيفية التصرف مع أوقات الطوارئ وكذلك تطوير صفارات الإنذار، بهذا نستطيع الحفاظ أكثر على مقدرات الجبهة الداخلية”.

وتشير الصحيفة إلى أن كل من الجنرال في الاحتياط “إيلان بيرن”، ورئيس لجنة إدارة الكلية الأكاديمية في طبريا وعدد كبير من المختصين كانوا قد شاركوا في النقاش المتعلق في كيفية الحفاظ على الجبهة الداخلية.